كيف تبحث عن و ظيفة ؟


تعابير وجهك تساعدك لتنجح في مجالات حياتك
يكمن السر في في انجاح ذلك في إجراء تقييم تقديري خاطف لشخصية الفرد المحتملة من خلال فراءة ملامح الوجه ، و من ثم استحدام ذلك من أجل التنبأ بمواطن ضعفه و قوته مقابل متطلبات الوظيفة و مقتضياتها.
حين يتم اجراء مقابلة عمل معك
حين تخضع لمقابلة عمل استخدم تعابير وجهك ،التي تعتقد أنها توصل الإنطباع الذي سيسهم في حصولك على الوظيفة . فالمر الأهم يتمثل في كيفية التواصل عن طريق العينين. إذ أنك لاتود أن تبدو متملصا بتفاديك التواصل بالعينين ، فمن المجدي التمرس على ذلك مع الأصدقاء و الأشخاص الذين تلتقي بهم في حياتك اليومية.
حاول أن تركز ذهنك على مراقبة الملامح الافتة للعينين، و حدّق في قزحية عين شخص ما فمن شأن ذلك أن يساعدك في النظر لفترة أطول من الزمن دون أن تشعر بالحرج أو الإرتباك. ودع الشخص الذي يجري المقابلة معك يقودك من حيث طول مدة الإبقاء على التواصل بالعينين.
تدرب على استخدام الحاجبين لتأكيد أو ابراز نقطة ما ، فرفع الحاجبين على الأعلى يلفت الإنتباه إلى الجزأ العلوي من و جهك. وقد ينبه الشخص الذي يجري المقابلة معك إلى أنك تحب أن تستخدم قدراتك الذهنية. كما تشكل الإبتسامة إشارة مهمة تدل على البراعة الإجتماعية. و مع أن الإبتسامة بشكل متكرر قد يجعلك تبدو قليل الجدية ، و في اسوأ الأحوال غير مسؤول، فإن قلة الإبتسامة تبرز عدم جاهزيتك للعمل ضمن فريق.
يمكن إيجاد رابط مع الشخص الذي يجري القابلة معك بتقليد الوضعية التي يتخذها أو تعابير وجهه.
قم بمراقبة وجه الشخص الذي يجري المقابلة معك بدقة، وقلد تعابير وجهه. وقد تنجح هذه العملية اذا شعرت أن هذا الشخص يبحث عن شخص يتشابه معه ذهنيا و في وسعه التواصل معه بسهولة. ولكي تعكس تعابير وجه الشخص الذي يجري المقابلة معك، اتّبع تعابير وجهه. فابتسم في نفس الوقت الذي يبتسم فيه، وحرّك حاجبيك بنفس الطريقة التي يحرّك بها حاجبيه، و تتبع حركة عينيه على أن تكون جاهزا للتواصل عن طريق العينين و التوقف عن ذللك حسبما يود الشخص الذي يجري معك المقابلة.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
sofianeanoire